تخطى إلى المحتوى

كيفية الابلاغ عن تهديد في الكويت

كيفية الابلاغ عن تهديد في الكويت

قد يواجه بعض الأشخاص تهديدات من قبل أشخاص آخرين، سواء أكانت لفظية ام جسدية أم الكترونية، في مثل هذه الحالات من المهم معرفة كيفية الابلاغ عن تهديد في الكويت.

لذا لا تدع الخوف يتحكم بك، وتعرف معنا في هذا المقال على كيفية الابلاغ عن التهديدات.

تواصل مباشرة مع أفضل محامي في الكويت شاطر ليساعدك عبر الأرقام المبينة في صفحة اتصل بنا، أو عبر زر الواتس اب.

كيفية الابلاغ عن تهديد في الكويت.

التهديد بحسب المادة 173 من قانون الجزاء الكويتي  هو كل من يهدد شخصاً بإيذائه أو إلحاق ضرر به بغض النظر عن الضرر سواء كان بنفسه أم بسمعته أم بماله، أو كان التهديد يلحق بشخص مهم أمره للضحية.

وأياً كان شكل التهديد سواء كان شفوياً أو كتابياً أو عن طريق بث الرعب والخوف في نفس المجني عليه بواسطة أفعال معينة لإجباره على القيام بشيء أو الامتناع عنه.

وفي حال تعرضك لأي نوع من التهديد يمكنك إما:

الإبلاغ الفوري عن التهديدات في الكويت

أولى خطوات التصرف عند مواجهة تهديد ما هي الإبلاغ عنه فوراً إلى الجهات المختصة عبر رقم الإبلاغات التهديد، حيث توفر وزارة الداخلية الكويتية رقماً خاصاً للإبلاغ عن التهديدات وهو 112.

كل ما عليك فعله هو الاتصال بالرقم 112 ووصف التهديد الذي تواجهه بشكل واضح ومختصر، واحرص على الإجابة عن أسئلة المتصل من مركز الطوارئ بصدق ودقة بما في ذلك:

  • اسمك وموقعك.
  • وصف الشخص الذي يهددك.
  • تفاصيل التهديد.

يمكنك أيضاً الإبلاغ عن التهديد بشكل مباشر إلى أقرب مركز شرطة، في حال التهديد المباشر والتعرض لاعتداء جسدي.

اللجوء إلى محامي تهديد متخصص في هذه القضايا

في حال التعرض لقضايا تهديد خطيرة وما يرافق ذلك من صعوبة إبلاغ السلطات المختصة، يصبح من الضروري توكيل محامي خبير في قضايا التهديد بالكويت من شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

للحصول على استشارة قانونية تساعد الضحية على التخلص من خطر التهديد، حيث يقوم المحامي بعمل كل الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق المجني عليه وتوقيع العقوبة على من قام بتهديده.

لذا لا تترد في طلب المساعدة عند تعرضك لأي حالة تهديد فمن حقك العيش بأمان.

الأسئلة الشائعة

متى ما ثبت للمحكمة أن الجاني ارتكب جريمة التهديد وهو مدرك لأثره من حيث إيقاع الرعب في نفس المجني عليه وبكامل قواه العقلية مع استخدام القوة والإكراه هنا تكون المحكمة أمام قضية تهديد متكاملة.
وفقاً لقانون الجزاء الكويتي يعاقب كل من يثبت عليه جرم التهديد بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين، وغرامة مالية، أو إحدى هاتين العقوبتين، في حال كان التهديد شفوياً أو كتابياً لسمعة المجني عليه أو ماله او من يهمه أمره.

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرف نا فيه على كيفية الابلاغ عن تهديد في الكويت، وأجبنا على بعض الأسئلة المهمة.

لأن أمانك أولوية لا تهمل تهديداً، واستعن بخدمات مكتب أفضل محامي قضايا تهديد في الكويت لحل أي قضية تتعرض لها.

اقرأ المزيد عن: عقوبة التهديد بالقتل في الكويت، ودفاع المتهم في جريمة تهديد بالكويت، وتعرف على مواد التهديد في القانون الكويتي.

اطلب استشارة قانونية