تخطى إلى المحتوى

الايهام بالزواج هل يعد نصب وفق محكمة التمييز الكويتية

الايهام بالزواج هل يعد نصب وفق محكمة التمييز الكويتية

تُعتبر جرائم الاحتيال العاطفي والخداع بالزواج من القضايا التي تثير جدلاً قانونيًا واجتماعيًا كبيرًا، وفقًا للعديد من الناس، يُطرح السؤال الجوهري: الايهام بالزواج هل يعد نصب وفق محكمة التمييز الكويتية؟

هذا ما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الخاصة بذلك.

اسال محامي الكويت مباشرة عبر الأرقام المبينة في صفحة اتصل بنا، أو عبر زر الواتساب.

الايهام بالزواج هل يعد نصب وفق محكمة التمييز الكويتية.

الإيهام بالزواج يمكن أن يُعد نوعًا من النصب إذا كانت النية من ورائه الاستيلاء على مال الضحية أو الحصول على منافع مادية أخرى.

وفقًا لمحكمة التمييز الكويتية، يتوجب توافر عناصر محددة لاعتبار الإيهام بالزواج جريمة نصب، مثل:

  • وجود نية مسبقة للتحايل.
  • عدم وجود الرغبة الحقيقية في إتمام الزواج.

إذا تمكن الطرف المدعي من إثبات أن الطرف الآخر قد قدم وعودًا كاذبة بالزواج بقصد الحصول على مكاسب مادية، فقد تقرر المحكمة أن هذا الفعل يشكل نصبًا.

نرى أن ظاهرة الايهام بالزواج بالصدد المعنوي والقانوني تثير قضية ذات أهمية بالغة، بينما يمكن أن يكون الزواج جسراً للمحبة والثقة، يستغل البعض هذه المؤسسة في تنفيذ نصب واحتيال.

وبالتالي يترتب على ذلك عقوبة النصب والاختيال التي نص عليها القانون الكويتي، وهي وفقًا لما يلي:

تُطبق عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنتين وغرامة تصل إلى 250 دينار كويتي أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الأسئلة الشائعة

لرفع قضية نصب في الكويت، بادر بالتواصل مع محامي للحصول على الاستشارة والتوجيه القانوني، وقم بجمع المستندات والأدلة المتعلقة بالاحتيال، مثل الرسائل الإلكترونية والوثائق والشهادات، ثم يقوم محاميك بتقديم الشكوى الرسمية بإشراف سلطات التحقيق المختصة.
لتقديم بلاغ لإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، التي تقوم بدور فحص البلاغ واتخاذ الإجراءات القانونية، يمكنك المبادرة بالاتصال مباشرة على الرقم 0096597283939.

هذا كان كل شيء في مقالنا لليوم الايهام بالزواج وهل يعد نصب وفق محكمة التمييز الكويتية، حيث نأمل أن نكون قدمنا الإجابة الدقيقة.

إذا كنت بحاجة لأي استشارة بخصوص أدلة اثبات الايهام بالزواج، أو فيما يخص قضايا الزواج يمكنك التواصل مع الفريق القانوني لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: قضايا النصب والاحتيال في الكويت، وقد تبحث عن محامي قضايا نصب واحتيال في الكويت.

اطلب استشارة قانونية